الرئيسيةواحة كرواناليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولدخول الاعضاء

شاطر | 
 

 معنى العلم الامازيغي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
واحة كروان
واحة كروان
واحة كروان
avatar

الوظيفة :
الهــواية :
مـــــزاج :
الوصف : وصف
القانون : نسية احترام القانون
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
العمر : 53
كيف عرفت المنتدي :
  • اخرى

عدد المساهمات : 2891
نقاط : 17887
الاوسمة :
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: معنى العلم الامازيغي   الأربعاء أكتوبر 19, 2011 7:58 pm

معنى العلم الامازيغي



لللأمازيغ علم على شكل مستطيلة مقسمة إلى ثلاثة أجزاء مع اختلاف الألوان : الأزرق والأخضر والأصفر

ومحوره رسالة تيفيناغ : الزاء ، الأحمر.فما تفسير يمكن أن نعطي هذا العلم الأمازيغية؟ وجزءا لا يتجزأ

من المعنى ما في مضمونها؟ حتى هنا هو نهج علمي لتوضيح وتجنب الشك حول العلم منطقتنا.

العلم في العام بأي وسيلة كانت ، ويعكس مدى اتساق الشارة مع خصائص الأشخاص المعنيين.

علم نفس الأمازيغية يعني ويوضح ملامح الشعب الأمازيغي لدينا ، فمن حيث يلهم شرعيته.

ولذا فإنني سوف أحاول أن أضع الضوء على هذا العلم :

يظهر العلم الأمازيغية متعددة الالوان من الرؤية الأولى ، هذه الميزة يعني تنوع التقاليد الأمازيغية

على جانب واحد لأن لديهم غنية بالتراث الثقافي والهوية واللغة. من ناحية أخرى فإنه يظهر المنتج تنوع العقل الأمازيغية

وهو مصدر لا ينضب من الأفكار ، التي تهدف إلى تحقيق مبادئ مرغوب فيه الإنسان التي يمكن أن توفر حياة افضل

الآن سأبدأ أول لون :

* الأزرق : لون العلم في الأعلى هو لون السماء والبحر والسماء هي أكبر مساحة ، والبحر هو مساحة أكبر

لأنه لا يمكن رسم أبعاد الأولى من نوعها في من المستحيل على حساب حجم المياه في البحر أكثر وضوحا

أيضا العصور القديمة العقل النرد amzigh حتى اليوم هو منفتح الذهن ، والتي ازدهرت تلد منتج الفكرية الغنية

في مختلف المجالات ثم أننا لا نستطيع الحد إما بداية أو نهاية التفكير الأمازيغية شيء من الاستمرارية

منذ العقل مثل إشارة جميع هو مصدر لا ينضب من الفكر. الأمازيغ نتساءل : لماذا؟ افتتاح ببساطة الحضارات

العديدة التي واجهت Finiciens والرومان والوندال والبيزنطيين.... على الرغم من أن تأثير والمعاناة

في ظل الحفاظ على الشعب الأمازيغي الاتساق والاستمرارية كما أكد على حماية تراثها.

* الأخضر : intermidaire ، لون له على الطبيعة ، والوديان الخضراء ، oisis من شمال أرض أفريقيا ،

هو أيضا الخصوبة والنشاط الزراعي في استجابة للظروف المناخية المناسبة : المطر الرطوبة ،

ثم شهدت هذه الأرض حرب ، معركة ، وذلك بفضل استراتيجيتها وثروتها ، فقد مصدر الغذاء ،

وهذا هو جوهر وهدف الغازية ، العربية العسكرية الأولى للفتوحات dérigées شمال أفريقيا ، parsque

أراضيهم (Aljaz قناة العربية) شهدت فترات من الاضطراب التصحر والمناخ ، والجفاف بشكل عام.

تمازيغت هي كذلك العقل خصبة والجدران كما رأينا في البداية.

* صفراء : في يدق ، لون الأرض في العام ، هنا في شمال افريقيا ، والجغرافيا الأمازيغية الأصلية هي :

تامزغا تم تطوير أرض منخفضة ، هي قاعدة بيانات يعتمد الوزن الثقيل ، وبناء الموئل ، وبيوت من الطين

(تي تي حول الأمازيغية) مختلطة مع القش واللون الأصفر (الأمير سلطان) ، وهذه البيوت التقليدية هي أكثر دفئا في الشتاء

بارد في الصيف ، وهذا يأتي أيضا في jaunesymbolise hasard.le ضوء ، فإنه يثير العسل.

وهنا لمعنى المثل يقول : "الذي يأتي لصد الشر ولاستعادة جيدة يأكل العسل والزبدة.'' من أين يأتي العسل والزبدة؟

حتى الأرض ومصدر الحياة ، وكما لوحظ بالفعل والغذاء والمعيشة المستدامة ، والأمازيغ ذلك الحين معادلة المساواة

وتكافؤ الحياة البرية. منطقيا لمن تلامس الأرض مباشرة ويؤثر على حياة الأمازيغ انها قد تصل خلال مقاومتهم

ضد جميع المستوطنين قد لانتزاع أراضيهم ، والحياة هي التضحية للحفاظ على الأرض مع جميع وإنقاذ الأرواح

كما قال البنك Mhand khttabi abdlkrim : الموت في سبيل حماية جميع الأطراف من أرضنا.

حتى الأرض جذورنا. هل الارض؟ وهي أيضا علاقة والدتنا وجذورنا.

* الحرف (ز) : الزاء ، مثل جميع اللغات ، وهذه الحروف الأمازيغية ، واشتهر عزة لأنه هو من بين الأحرف الأولى

وجدت في النقوش الصخرية واجه (الكهوف) وفقا لعلماء الآثار.

في حين وجود أبجدية في العلم وهذا يعني أن لغة الشعب الأمازيغي في الأم : الأمازيغية ، واللغة التي توفر الاتصالات ،

وتلقي ونقل الأفكار بين الشعب الأمازيغي ، هو اللغة اليومية من جميع الاسهم المدرجة .

اللون الأحمر هو لون الدم يدل على عزة الأخوة والتضامن بين الأمازيغ أنفسهم وإلى آخر وفقا للمبادئ الإنسانية

واللون الأحمر من الدم واللهب ويمثل اطلاق النار ولكن lesymboles حريق مدمر ، بل هو علامة على الغضب.

عندما يكون الشخص بفقر الدم ، إلا أنها تفتقر خلايا الدم الحمراء وبالتالي أكثر يشعر بالتعب ، والأمازيغية الدم

لا يقبل أبدا الذل ولا يستسلم ، لأن الأمازيغ أظهرت قواتها لتحرير أراضيهم واقتلاع بهم حقوق الوجود والهوية والثقافية واللغوية.

مزيج من شرح للمكونات ومحتويات الأمازيغية العلم يساعدنا على فهم بسهولة الشعب الأمازيغي

دون أي غموض أو التضليل ، من الطبيعي نظرا للحرية لدينا القدرات العقلية

لاستيعاب بالمعنى الصحيح للعلاقة : العلم الأمازيغي الشعب الأمازيغي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://karawan-oasis.montadarabi.com
بنت بنغازي حره
مشرفة الواحة الاجتماعية
مشرفة الواحة الاجتماعية
avatar

الوظيفة :
الهــواية :
مـــــزاج :
الوصف : جنس
القانون : نسية احترام القانون
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
العمر : 46
كيف عرفت المنتدي :
  • دعوة مشلركة

عدد المساهمات : 444
نقاط : 9979
الاوسمة :
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: رد: معنى العلم الامازيغي   الإثنين أكتوبر 24, 2011 4:02 pm

اني من بنغازي وحتي اني مش عارفة حتي كلمة بالامازيغي
يا ريت ايعلمونا حتي شوي لاني بصرااحة عاجبتني اللغة وحابة نتعلمها .
وشكرااا

[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معنى العلم الامازيغي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: واحة الارشبف والمواضيع القديمة-
انتقل الى: